استضافة بلوجراستضافة وردبريسالاستضافةمعلومات علمية
أخر الأخبار

الحلقة الثانية من الدليل الشامل لتعلم إنشاء مقال

اختر اسم للموقع

كتب د.مهندس / طارق دنيا

اسم الموقع هو أمر مهم جداً ويجب أن تتعلم كيف تختار ذلك إذا كان هدفك أن تتعلم كيف تنشئ موقع.

الاسم الجيد هو ذلك الاسم الذي بمجرد أن ينظر إليه الناس يمكنهم ان يدركوا بسهولة عما تتحدث عنه في الموقع و يتمكنوا من الشعور بفرق بينك وبين الآخرين ممَن يكتبون عن مجالات مشابهة.

من ناحية أخرى يجب على هذا الموضوع أن يكون بسيطاً وسهل الكتابة ليسهل على المستخدمين استخدامه والعثور على موقعك والنصح بها للأصدقاء.

كذلك حاول تحنب اختيار اسم عام جداً مثل : www.cars.com  (مثال من مخيلتى). فإلى جانب المنافسة العالية التي تتعلق بهذا الموضوع العام فهو لا يتحدث كثيراً عنك وعلى نحو مفصّل، بل يترك الكثير من التساؤلات: وهذا ما يجعل الناس يفكرون: تُرى هل يتحدث عن إصلاح سيارات مثلاً ؟ علامات تجارية تبيع السيارات؟ ممارسة الرياضة باستخدام السيارات ؟…الخ

الذكاء هو أن تعثر على توازن معين بين هذه العوامل السابقة التي تحدثنا عنها، مثال: www.oldcarslovers.com (مثال من مخيلتى أيضاً).  هو مثال عن مدونة تخيلية تتحدث عن السيارات القديمة وعشاق هذه السيارات.

كذلك مجال المستوى الأعلى فى النطاق واختياره امر مهم ويعبر عما اذا كنت مدرك لنشاطك ام لا مثال: لجمعية خيرية يقضل ان تختار website.org لانه يعبر عن organization والمفضل لمؤسسة غير ربحيه على عكس website.com التى تعبر عن (Commercial تجاري) فهذا هو اسم TLD لنشاط موقعك ولمعرفة جميع الفروق بين مجال المستوى الأعلى بالنطاقات وانواعها ارجع الى هذا المقال (اضغط هنا)

العوده الى المقال الرئيسى

 

الحلقات

  1. اختر مجالاً تتحدث عنه في المدونة

  2. اختر اسم للموقع

  3. خطط للمنشورات

  4. اختر خدمة الاستضافة للموقع: بين المجانية أو المدفوعة واحسن اختيارها لانها مستمرة معك

  5. ابدأ بنشر التدوينات أو المنشورات على الموقع

  6. اتبع بعض الاستراتيجيات المهمة لزيادة عدد الزيارات للموقع

  7. استعد لربح المال من الموقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النصوص محمية